أحدث الأخبار
  • 08:54 . روريكس القابضة وموانئ أداني توقعان مذكرة تفاهم للارتقاء بمنظومة سوق السلع الأساسية... المزيد
  • 07:46 . واشنطن: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية في أربع مجالات... المزيد
  • 07:45 . غارة إسرائيلية تستهدف القيادي بحزب الله إبراهيم عقيل... المزيد
  • 12:03 . محكمة كويتية تقضي بسجن النائب السابق "‫وليد الطبطبائي" سنتين... المزيد
  • 12:02 . النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأمريكية... المزيد
  • 11:39 . لتطوير مناهجها وطرائق تدريسها.. "التربية" تستطلع آراء الطلبة حول تعلم "الصينية"... المزيد
  • 11:12 . "أف تي سي" تتهم وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة بـ"مراقبة المستخدمين"... المزيد
  • 11:11 . عبر سلسلة غارات جوية مكثفة.. الاحتلال يدعي تدمير 100 منصة صواريخ جنوبي لبنان... المزيد
  • 11:10 . أبطال أوروبا.. موناكو يحقق فوزا مفاجئا على برشلونة وليفركوزن يكتسح فينورد... المزيد
  • 11:08 . الدوحة تستضيف مواجهة فلسطين والكويت بتصفيات مونديال 2026... المزيد
  • 11:07 . معارض التوظيف تتكرر من جديد وهذه المرة من دبي.. هل ستوفر فرص عمل للشباب الإماراتيين الباحثين عن العمل؟... المزيد
  • 10:19 . تايوان تستجوب رئيس شركة أجهزة البيجر المرتبطة بانفجارات لبنان... المزيد
  • 09:58 . "البرلمان الأوروبي" يعترف بمنافس مادورو رئيسا لفنزويلا... المزيد
  • 11:18 . حُميد النعيمي: تطبيع أبوظبي مع "تل أبيب" زاد من تبجُّح الاحتلال... المزيد
  • 09:16 . مقتل ضابط وجندي إسرائيليين على حدود اللبنانية... المزيد
  • 08:21 . لبنان.. ارتفاع عدد قتلى تفجير أجهزة الاتصالات إلى 37... المزيد

واشنطن: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية في أربع مجالات

سمو رئيس الدولة ونظيره الأمريكي - أرشيفية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-09-2024

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الرسمية إلى واشنطن والمقرر أن تبدأ يوم الاثنين المقبل، ستعزز العلاقات الثنائية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، واستكشاف الفضاء، والطاقة النظيفة، التجارة، واستقرار المنطقة".

وذكرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أبوظبي عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": "نتطلع للترحيب بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأسبوع المقبل في واشنطن العاصمة في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لرئيس دولة الإمارات للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن".

ويبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، يوم الاثنين المقبل زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، تعد الأولى من نوعها منذ توليه رئاسة الدولة.

ويبحث سموه خلال الزيارة مع جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين الدولتين والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً، وفق وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتتطرق الزيارة إلى بحث سبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.

ومن المتوقع أن يلتقي سموه، خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات، كما يتبادل سموه مع الرئيس الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

والخميس، قال مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، إن بايدن سيستضيف محمد بن زايد في البيت الأبيض، يوم الاثنين المقبل، وسيناقشان بشكل شامل القضايا الثنائية والإقليمية، لا سيما مسألة السودان وعملية وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار كيربي إلى أن رئيس الإمارات سيزور البيت الأبيض للمرة الأولى، ما يجعل هذه الزيارة "تاريخية"، لافتاً إلى أنه إضافة للقاء الذي سيجمعه ببايدن، سيعقد بن زايد اجتماعاً منفصلاً مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وترتبط أبوظبي وواشنطن بعلاقات وثيقة يتخللها عديد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة، فضلاً عن أن الإمارات تعدّ أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في العالم العربي، بحصة تبلغ 27% من تجارتها مع المنطقة. وتجاوز حجم التجارة غير النفطية بين البلدين 40 مليار دولار في عام 2023.

وتأتي زيارة سموه إلى واشنطن في وقت تمر فيه المنطقة بفترة توتر شديد جراء تداعيات الحرب التي تشنها "إسرائيل" على غزة بدعم أمريكي، منذ أكتوبر الماضي، أحدثها كان تفجير أجهزة لاسلكية لـ"حزب الله" في لبنان خلال اليومين الماضيين، الذي تسبب بوقوع 26 قتيلاً وأكثر من 3 آلاف إصابة.