أحدث الأخبار
  • 12:04 . الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي... المزيد
  • 12:04 . للمرة الثالثة في آخر عقد.. مانشستر سيتي وأرسنال يواصلان المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 12:03 . دراسة: السمنة وارتفاع السكر في الدم يلعبان دورا متزايدا في اعتلال الصحة... المزيد
  • 12:03 . خلال لقائه عضو الكنيست الإسرائيلي.. عبدالله بن زايد يحذر من خطر التصعيد القائم في المنطقة... المزيد
  • 12:02 . "قمة المنامة" تدعو إلى نشر قوات دولية في فلسطين لحين تنفيذ حل الدولتين... المزيد
  • 12:00 . إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى الإحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 10:50 . مصر ترفض مقترحا إسرائيليا بشأن إدارة معبر رفح... المزيد
  • 09:16 . "توتال" الفرنسية تبحث الاستثمار بمشاريع الطاقة المتجددة السعودية... المزيد
  • 07:22 . رئيس الدولة والقطرية لؤلؤة الخاطر يفوزان بجائزة "الشخصية الإنسانية العالمية" ... المزيد
  • 07:02 . بريطانيا تعتزم افتتاح 10 مدارس في السعودية... المزيد
  • 06:32 . الإمارات تطلق "الإقامة الزرقاء" طويلة الأمد للمهتمين بالبيئة... المزيد
  • 03:00 . مباحثات قطرية تركية حول التطورات في قطاع غزة... المزيد
  • 10:52 . جنوب أفريقيا تعتزم اتخاذ خطوة جديدة ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية... المزيد
  • 10:27 . الدوري الإنجليزي.. تشيلسي على بعد خطوة من المشاركة الأوروبية ومانشستر يونايتد يُسقط نيوكاسل... المزيد
  • 10:17 . السعودية تخطط لإنشاء ستة مطارات جديدة وإضافة تسع صالات... المزيد
  • 01:16 . هنية: اليوم التالي للحرب تقرره المقاومة الفلسطينية... المزيد

إشادة واسعة بانسحاب مخترعة كويتية من "إكسبو دبي" رفضاً للتطبيع مع الاحتلال

المخترعة والمهندسة الكويتية جنان الشهاب
رصد خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-02-2022

قررت المخترعة والمهندسة الكويتية جنان الشهاب إلغاء مشاركتها رسمياً في معرض "إكسبو دبي 2020"، بعد نشر إعلان على حساب المعرض يدعو للاحتفال بما يسمى اليوم الوطني للاحتلال الإسرائيلي.

وكان حساب “إكسبو دبي” قد وضع صورة عبر خاصية “الستوري” على موقع “إنستغرام” لجناح الكيان الصهيوني في المعرض مع عبارة "لنحتفل مع إسرائيل"، لترد شهاب عبر خاصية الستوري بالقول “And Unfollow”. وتابعت: “وأعلن انسحابي من الإكسبو”.

الصورة

وحظي انسحاب المخترعة الكويتية من المعرض، بإعجاب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بتمسك الكويت بمواقفها الثابتة الرافضة للتطبيع مع الاحتلال.

وقالت صاحبة حساب "maya rahhal" بالأمس ينسحب لاعب التنس الكويتي محمد العوضي أمام نظيره الإسرائيلي في مباراة التنس المفتوحة في دبي إيمانا به بعدم الاعتراف بدولته.. واليوم تنسحب المهندسة جنان الشهاب من معرض إكسبو في الإمارات".

وأضافت: الكويت لاتزال تقدم المواقف المشرفة وتعطي دروسا لأبنائها بأن التطبيع خيانة.

أما "عزت محمد الرشق" فعلق على انسحاب المخترعة جنان بالقول: "مجدّداً يثبت الشعب الكويتي الشقيق مواقفه المشرّفة في رفضه كل أشكال التطبيع مع العدو، كل التحية والتقدير لجنان والشعب الكويتي".

من جانبها، أشادت الكاتبة والشاعرة الإعلامية الكويتية سعدية مفرح بانسحاب جنان من إكسبو دبي بالقول: " المهندسة الكويتية المبدعة جنان الشهاب تعلن إلغاء مشاركتها رسميا في إكسبو دبي، بسبب إعلانه الاحتفال مع الكيان الصهيوني . كفو يا جنان".

الناشط الفلسطيني معين الكحلوت من أبناء مدينة غزة، علق هو الآخر على انسحاب جنان قائلاً: "إشادة واسعة بالمهندسة الكويتية جنان الشهاب بعد انسحابها من إكسبو دبي وذلك بعد إعلان يدعو للاحتفال مع الاحتلال".

على الجانب الآخر، زعم الكاتب الإماراتي ولاعب كرة القدم السابق، علي العامري أن انسحاب الكويتية جنان، يستهدف اسم الإمارات وليس مشاركة إسرائيل، مبرراً ذلك بمشاركة الاحتلال والسلطة الفلسطينية بالمعرض.

وجاء انسحاب المهندسة الحائزة على عدة جوائز دولية، بعد أيام من انسحاب لاعب المنتخب الكويتي للتنس محمد العوضي، الذي انتشرت صوره في شوارع الكويت تقديراً وتثميناً لدوره في رفض التطبيع.

الجدير بالذكر أن "جنان الشهاب" هي مهندسة ومخترعة كويتية حازت على ثلاث ميداليات ذهبية من منظمات عالمية تُعنى بالاختراعات في مجال الخلايا الكهرومغناطيسية لبث الكهرباء اللاسلكية عن بعد، بعد أن شاركت في معرض تقني أقيم في روسيا، في 2021، كان فيه تمثيل لـ 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، وحصل اختراعها هذا على رقم إيداع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي في مجال الخلايا الكهرومغناطيسية لبث الكهرباء اللاسلكية.

والشهاب أيضا حاصلة على جائزة أفضل 10 مهندسات على مستوى الكويت عام 2015، وكذلك على جائزة الشخصية الابتكارية من المجلس الأعلى للتخطيط عام 2016، والمركز الأول في جائزة المهندسة اليافعة على مستوى المهندسات العربيات في الأردن عام 2017، والمركز الأول في جائزة الدولة للتميز، والإبداع في مجال العلوم، والتكنولوجيا في عام 2018.

يشار إلى أن الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة كشفت أمس الثلاثاء أنها رفضت عدة طلبات لإقامة حفلات في الإمارات، كون ذلك يمس القضية الأم "القضية الفلسطينية".