أحدث الأخبار
  • 08:03 . السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة بينها تركيا... المزيد
  • 07:54 . صحيفة: الرئاسة المصرية "مستاءة" بسبب تسهيلات إماراتية لأسرة مبارك... المزيد
  • 07:25 . "دي بروين" ينال جائزة أفضل لاعب في الموسم... المزيد
  • 06:06 . الرئيس الإيراني يزور سلطنة عمان الإثنين المقبل... المزيد
  • 12:22 . السعودية تطالب واشنطن بالضغط على الحوثيين للانخراط بجدية في السلام... المزيد
  • 12:20 . العراق يودّع الشاعر الكبير "مظفر النواب" بتشييع رسمي... المزيد
  • 11:51 . شرطة دبي تعلن تأهيل كادر نسائي لمكافحة جرائم "غسل الأموال"... المزيد
  • 11:14 . الاحتلال الإسرائيلي يعلن رصد أول إصابة بفيروس جدري القرود... المزيد
  • 11:08 . ريال مدريد يُنهي موسمه بالدوري الإسباني بتعادل سلبي أمام بيتيس... المزيد
  • 10:53 . نهضة بركان المغربي يتوج بكأس الاتحاد الإفريقي للمرة الثانية... المزيد
  • 10:51 . ما دلالات اصطحاب محمد بن سلمان نجل أحد الأمراء المعتقلين خلال زيارته لأبوظبي؟... المزيد
  • 10:45 . استطلاع رأي: شعبية بايدن في أدنى مستوياتها منذ توليه الرئاسة... المزيد
  • 08:49 . بعد انتقاده للإمارات.. استقالة رئيس كتلة الحزب الحاكم النيابية في تركيا... المزيد
  • 07:40 . "أدنوك" تُعلن اكتشافات بترولية جديدة بإجمالي 650 مليون برميل... المزيد
  • 07:19 . الذهب يتجه نحو تسجيل أول مكسب أسبوعي منذ خمسة أسابيع... المزيد
  • 07:18 . محمد بن راشد يلغي لجنة الفصل بمنازعات "دبي العالمية" والشركات التابعة لها... المزيد

محمد بن زايد وولي العهد السعودي يؤكدان ضرورة وقوف المجتمع الدولي بوجه هجمات الحوثيين

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-01-2022

أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على ضرورة وقوف المجتمع الدولي في وجه ما سمّياها الانتهاكات الصارخة للقوانين والأعراف الدولية، في إشارة إلى هجمات الحوثيين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية- واس، أن "الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أجرى اتصالاً هاتفياً، بأخيه محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة".

وأعرب ولي العهد السعودي عن "إدانته للهجوم الإرهابي السافر الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الشقيقة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية ونتج عنه وفاة عدد من المدنيين في دولة الإمارات".

وحسب الوكالة السعودية، أكد القائدان أن "هذه الأعمال الإرهابية التي استهدفت المملكة والإمارات ستزيد من عزم البلدين وتصميمهما على الاستمرار في التصدي لتلك الأعمال الإرهابية العدوانية التي تنفذها قوى الشر والإرهاب والتي عاثت في اليمن الشقيق فساداً فقتلت أبناء الشعب اليمني العزيز واستمرت في نشر أعمالها الإرهابية بهدف زعزعة أمن المنطقة واستقرارها وفي محاولات بائسة وفاشلة لنشر الفوضى في المنطقة.

كما أكدا على "ضرورة وقوف المجتمع الدولي في وجه هذه الانتهاكات الصارخة للقوانين والأعراف الدولية وبرفضها وإدانتها لهذه الجرائم الإرهابية التي تهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي".

وعبر الشيخ محمد بن زايد عن بالغ شكره وتقديره لما عبر عنه الأمير محمد بن سلمان من مشاعر صادقة تؤكد الروابط الراسخة واللحمة الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وعزمهما على مواجهة قوى الشر والعدوان، حسب

من جانبه، قال الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، عبر حسابه في تويتر، إن ما وصفه باعتداء المليشيات الحوثية على السعودية والإمارات يمثل تهديدًا لأمن المنطقة بأكملها، وإن الحوثيين اختاروا مسارا تصعيديا وسيتحملون نتيجة عبثهم بمستقبل اليمن، حسب تعبيره.

وذكر بيان لوزارة الخارجية السعودية صباح اليوم الثلاثاء أن المملكة "سترد بكل حزم وقوة على جميع الممارسات والأعمال الإرهابية الجبانة التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتستهدف الأبرياء والأعيان المدنية والمنشآت الحيوية على أراضيها، وتهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي".

وأعلنت السلطات في إمارة أبو ظبي وقوع انفجار في صهاريج لنقل المواد النفطية أدى إلى مقتل 3 أشخاص، كما أفادت باندلاع حريق قرب مطار أبو ظبي، وقالت إنها تشتبه في طائرات مسيّرة.

وقالت شرطة أبوظبي إن حريقا أدى إلى انفجار 3 صهاريج لنقل المواد النفطية في منطقة مصفح الصناعية قرب خزانات شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك)، كما وقع حريق "بسيط" في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي الدولي.

وأكدت الشرطة أن انفجار صهاريج المواد النفطية "أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة".

في المقابل، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين -في بيان متلفز مساء أمس الاثنين- أنهم نفذوا عملية عسكرية ضد الإمارات بـ5 صواريخ باليستية ومجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسيّرة، وأضاف أن هذه العملية التي وصفها بالنوعية استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة نفط وأهدافا أخرى.

وتابع المتحدث: "نجدد تحذيرنا لدول العدوان بأنها ستتلقى مزيدا من الضربات المؤلمة"، مؤكدا أنهم سيعدّون الإمارات دولة غير آمنة ما دامت ماضية في عدوانها على اليمن، وفق تعبيره.

وأكد سريع أنهم لن يترددوا في "توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية في المرحلة المقبلة"، ودعا الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في الإمارات للابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظا على سلامتهم.