أحدث الأخبار
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد

آباء يتظلمون في مؤسسات التعليم لإعادة النظر في نتائج أبنائهم الدراسية

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-01-2022

توافد عدد كبير من أولياء الأمور لتقديم تظلماتهم في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لإعادة النظر في احتساب درجات أبنائهم في جميع المواد، لاسيما أن النتائج الوصفية لا تعبر عن إجمالي المعدل الخاص بكل طالب.

وأكد أولياء أمور وطلبة يدرسون في الصف الثاني عشر أن نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2021-2022، غير مرضية، ولا تعبر عن المستوى العلمي للطالب وأدائه التحصيلي.

وأضح أولياء الأمور جمعة عوض وسهام غريب، وسعيدة محمد، ومحسنة آل علي، وحمدان منصور، أن نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجاري غير مرضية ولا تجسد واقع المستويات المعرفية لأبنائهم، ليس في مادة واحده؛ بل أكثر من ثلاث مواد دراسية، وفقا لما أودته صحيفة "الخليج" الرسمية.

وأضافوا أن الطلبة يدرسون شيئاً ومحتوى الكتاب شيء آخر، والامتحان من شيء ثالث، مما أسهم في تشتيت الطلبة وأفقدهم القدرة على التركيز والتميز حتى لو كان «صورياً».

وطالبوا بتدخل عاجل لإيضاح ما يحدث وإعادة النظر في الأوراق الامتحانية لأبنائهم واحتساب المعدلات من جديد، لاسيما أن معظمها لا يحاكي النتائج الوصفية التي تركز على الحروف من دون استخدام الأرقام، فضلاً عن ضرورة تمكين آباء طلبة الثاني عشر من الاطلاع على معدلات ودرجات أبنائهم للوقوف على مواضع الضعف ومعالجتها لدى الطلبة.

من جانبها، أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن استقبالها الملاحظات على نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2021-2022 لطلبة جميع المراحل حتى 20 يناير الجاري، من خلال قناة أعدت خصيصاً لهذا الغرض.

وأفادت بأن إدارات المدارس لديها صلاحيات استقبال الملاحظات على النتائج من قبل الطلبة أو أولياء الأمور عبر قنوات التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، أو من خلال الرابط https://parentsshare.moe.gov.ae/complain/

وأكدت أهمية التواصل معها عبر قنوات التواصل المعتمدة في حال الحاجة إلى إجراء مراجعات لنتائج أي طالب، فضلاً عن ضرورة تقديم التوجيه المناسب بحسب كل حالة، لتقديم الإجابة للطالب أو ولي الأمر صاحب الاستفسار، دون الحاجة إلى مراجعة أولياء الأمور لمقر المؤسسة أو فروعها.

وأوضحت أنه تتم مراجعة الطلبات الواردة، والتحقق من مدى كفاية المعلومات المذكورة في الاعتراض والمستندات المرفقة.

وأفادت بأن مهمة رئيس وحدة شؤون الطلبة تركز على التأكد من دقة بيانات الطالب والتحقق منها (وفق معايير واشتراطات فئات الاعتراض)، فيما تتم دراسة الطلب من قبل اللجنة خلال 5 أيام عمل، ويتم الرد على مقدمه بالرفض أو قبول الاعتراض، أو طلب مزيد من المعلومات أو تحويله إلى اللجنة الفنية أو التقنية في المؤسسة للحصول على الدعم وبيانات التواصل معه.

وخلال اليومين الماضية، طالب العديد من الطلاب على منصة "تويتر" تحت هاشتاغ #نطالب_بتعديل_الشهايد، بإعادة النظر في درجاتهم المتدنية بعد رصد العديد من حالات الرسوب والدرجات الضعيفة، ومراعاة ظروفهم خلال فترة فيروس كورونا المستجد.

كما أبدى المئات من الطلاب المواطنين، استغرابهم من استخدام طلاب إماراتيين للغة الإنجليزية لمطالبة وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر بدراجاتهم، مؤكدين أن توجه الدولة نحو العالمية أضر بشكل أو بآخر بالهوية العربية والإسلامية.

وقال عدد من الطلاب إن "الدراسة عن بُعد لم تكن بالشكل المطلوب"، لافتين إلى أن درجات الأجانب والمقيمين أعلى بكثير من درجات المواطنين، ما يشير إلى فشل جديد يضاف لوزارة التربية والتعليم ودليل واضح على أن الدراسة عن بعد في الدولة هي الأسوأ في العالم.