أحدث الأخبار
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد

ريال مدريد ينتصر خارج دياره وصلاح يقود ليفربول لإسقاط الأتلتي في أبطال أوروبا

من مباراة ليفربول وأتليتكو مدريد
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-10-2021

 

 

عاد ريال مدريد الإسباني لدياره بالعلامة الكاملة بفوزه الكبير مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بخمسة أهداف دون مقابل، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومنح سيرجي كريفتسوف، مدافع شاختار، خصمه الريال هدف التقدم الأول عند الدقيقة 37، إثر كرة حولها بالخطأ في مرمى فريقه، بعد دقائق تبادل خلالها الفريقان السيطرة وصناعة الفرص.

وآلت الأفضلية في الشوط الثاني لصالح الريال الذي نجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان أحرزه البرازيلي فينيسيوس جونيورز عند الدقيقة 51، قبل أن يعود ذات اللاعب ويُسجل الهدف الثالث بعد 5 دقائق فقط بطريقة فنية رائعة.

وواصل جونيورز تألقه اللافت في المباراة مانحا زميله ومواطنه رودريغيز تمريرة حاسمة سجل منها الهدف الرابع مع حلول الدقيقة 64، ليأتي الدور بعد ذلك على الفرنسي كريم بنزيما ليضع اسمه على لائحة الهدافين بتوقيعه على الهدف الخامس في الوقت البديل.

وضمن نفس المجموعة، حقق إنتر ميلان فوزه الأول في المسابقة إثر تغلبه على ضيفه شيريف تيراسبول بثلاثة أهداف لواحد.

وسجل ثلاثية إنتر كل من، إيدن جيركو، وارتورو فيدال، وستيفان دي فري، في الدقائق 34، 58، 67، فيما جاء هدف شيريف الوحيد عند الدقيقة 52 عن طريق سيباستيان تيل.

وبهذا صعد ريال مدريد إلى قمة الترتيب برصيد 6 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على شيريف تيراسبول الذي تراجع إلى المركز الثاني، يليهما إنتر ميلان ثالثا بـ 4 نقاط، وأخيرا شاختار بنقطة وحيدة.

وفي مباراة أخرى، حقق ليفربول الإنجليزي ثلاث نقاط غالية عقب فوزه على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بثلاثة أهداف لاثنين، الثلاثاء، في مباراة مثيرة أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بدأ اللقاء بتحركات خطيرة من ليفربول أثمرت عن هدف غاية في الروعة سجله النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 8، بعدما قام بالتلاعب بدفاع الأتلتي قبل أن يُسدد في الشباك بعيدا عن متناول الحارس يان أوبلاك.

الهدف المُبكر أدخل عناصر أتلتيكو في حالة من غياب التركيز ما تسبب بتلقيهم هدفاً ثانياً بعد خمس دقائق فقط، جاء عن طريق المالي نابي كيتا، الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع ليُسددها على الطائر مقوسة استقرت في المرمى المدريدي.

ومع مرور ربع ساعة من عمر المباراة، استجمع أتلتيكو تركيزه وبدأ عناصره في التحرك نحو مناطق ليفربول، إلى أن تمكن الفرنسي أنطوان غريزمان من تقليص الفارق عند الدقيقة 20 مستثمرا كرة من زميله كوكي.

الإثارة تواصلت مع حلول الدقيقة 34، بعد أن انطلق البرتغالي جواو فيليكس بهجمة سريعة أنهاها بتمريرة حاسمة إلى غريزمان، الذي استقبل الكرة بين المدافعين وسددها مباشرة في الشباك مانحا الأتلتي هدف التعادل.

الشوط الثاني لم يقل إثارة عن سابقه حيث صنع غريزمان الحدث مجددا في الدقيقة 52 بعدما نال البطاقة الحمراء وخرج من أرض الملعب إثر تدخل رآه الحكم متهورا ضد لاعب ليفربول روبرتو فيرمينو.

حالة الطرد أثرت سلبا على النسق الهجومي للاتلتي ما جعله يتراجع للدفاع وسط ضغط من ليفربول للتسجيل واستعادة التقدم، الأمر الذي تحقق فعلا عند الدقيقة 78 من ركلة جزاء ترجمها محمد صلاح لهدف ثالث.

وعرف الدقائق الأخيرة بعض المحاولات من الأتلتي لكن ليفربول سيّر المباراة كيفما أراد مدربه الألماني يورغن كلوب وخرج بانتصار هو الثالث تواليا للفريق الإنجليزي.

ولحساب ذات المجموعة، تغلب بورتو البرتغالي على ميلان الإيطالي بهدفٍ دون رد، أحرزه لويس دياز في الدقيقة 65.

وفي ضوء هذه النتائج، انفرد ليفربول بصدارة ترتيب المجموعة بـ 9 نقاط، يليه أتلتيكو مدريد بـ 4 نقاط ثانيا بفارق الأهداف عن بورتو الثالث، في حين يحتل ميلان المركز الأخير بدون أي نقطة.