أحدث الأخبار
  • 10:09 . الاحتلال الإسرائيلي يقتل موظفاً أممياً شرقي رفح... المزيد
  • 07:27 . تحذيرات من انتشار الأوبئة في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي... المزيد
  • 06:44 . المستشفى الإماراتي الميداني برفح يعلن إجراء 1752 عملية جراحية... المزيد
  • 05:53 . ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة يقاربون 114 ألف شهيد ومصاب... المزيد
  • 12:40 . "مجموعة الإمارات" تحقق أرباحاً قياسية تجاوزت 18 مليار درهم... المزيد
  • 12:24 . تراشق "إماراتي سعودي" بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:50 . الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في بلدة عزون شمالي الضفة... المزيد
  • 12:45 . تصاعد الغضب الأمريكي تجاه "إسرائيل": لا تملك "خطة صادقة" لحماية المدنيين في رفح... المزيد
  • 12:23 . أمير الكويت يشكل حكومة جديدة بعد يومين من حل مجلس الأمة... المزيد
  • 12:13 . أرسنال يتجاوز اليونايتد وينعش آماله بإحراز لقب البريميرليغ... المزيد
  • 10:27 . قطر للطاقة تستحوذ على حصة في منطقتين استكشافيتين للغاز في مصر... المزيد
  • 09:11 . مصر تعتزم دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد "إسرائيل" أمام العدل الدولية... المزيد
  • 07:49 . الاحتلال يعيد نشر دباباته شمال غزة ويزيد الضغط العسكري على رفح... المزيد
  • 07:39 . الإمارات للفلك: اليوم بدء فصل الصيف... المزيد
  • 07:11 . إندونيسيا.. وفاة 28 شخصا في فيضانات وانجراف أتربة... المزيد
  • 06:53 . ريال مدريد يتسلم كأس الدوري الإسباني... المزيد

تقرير عالمي يرصد كيف غيرت "الإمارات" قواعد اللعبة في صناعة الطيران

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-04-2015

أشار تقرير عالمي أن طيران الإمارات عندما قدمت للعالم طائراتها من طراز ايه 380 استقبلت بحفاوة بالغة لأنها عملت باختصار على تغيير قواعد اللعبة في صناعة الطيران المدني.

وقال تقرير فلايت غلوبال: إن تصميم طائرة طيران الإمارات ايه 380 يعطي تفسيرا لسر النجاح الذي حققته الناقلة على وجهة هامة وهي دبي – لندن حيث مقاعد درجة رجال الاعمال بنظام 1-2-1 التي توفر أقصى درجات الراحة للمسافرين ليرتفع نسق الخدمة أكثر عند الحديث عن الدرجة الاولى او مقصورات الدرجة الاولى التي توفر خصوصية تقترب من نظام الطائرات الخاصة حيث تضم طائرة هذه الطائرة العملاقة 14 جناحا فاخرا وطول المقعد يصل الى 208 سم يتحول الى سرير كامل ومزود بشاشة تلفزيون عرضها 27 إنشا ونظام ترفيه يوفر 1500 قناة سمعية وبصرية فضلا عن خدمات الانترنت المجانية والمكالمات الهاتفية.

وأشار التقرير أن طيران الامارات لم تكتف بذلك بل أضافت ابتكاراتها الخاصة مثل شاور سبا والصالون الجوي في الطبقة العلوية للطائرة وجميعها عززت تفرد طيران الامارات واضافت إلى نجاحها في استخدام هذه الطائرة على أفضل وجه.

وأوضح أن طيران الامارات التي تخدم وجهة دبي – هيثرو بخمس رحلات يوميا مستخدمة طائرة ايه 380 التي بحمولتها التي تتراوح بين 489-517 مسافرا بنظام الدرجات الثلاث جعلت من الخدمات والمنتجات على هذه الطائرة أقرب إلى الطائرة الخاصة حيث حققت نجاحا باهرا منذ استخدام هذه الطائرة في الخدمة في العام 2008.

وقال التقرير إن ما وفرته شركات الطيران الخليجية عبر مراكزها التشغيلية إلى مختلف وجهاتها حول العالم كان حلما لم يكن أحد يتصور حدوثه قبل 20 عاما.

وأضاف التقرير أن الناقلات الخليجية الكبرى وهي طيران الامارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا في عملياتها التي تخدم العاصمة البريطانية مراهنة على جودة الخدمات والمنتجات التي توفرها بدءاً من صالاتها الفاخرة على الارض وحتى الصالونات الجوية داخل الطائرة التي ابتكرتها طيران الامارات على طائرة ايه 380.

ونسجت كل من الخطوط القطرية والاتحاد للطيران على منوال طيران الإمارات في الارتقاء بخدمات ومنتجات المسافرين على مختلف رحلاتها واستخدمت طائرات ايه 380 بفاعلية اقتصادية كبيرة وتنافست الناقلات الثلاث على توفير أعلى معايير الخدمة سواء في الأجواء او في الأرض مدفوعة بالطلب الكبير عليها سواء من اوروبا أو اميركا. وأضافت الاتحاد للطيران أخيراً منتج "ريسيدنس" وهو جناح فاخر أو شقة فاخرة في الأجواء تتألف من غرف نوم تتسع لأكثر من شخص وتوفر خصوصية عالية للمسافرين ورافق ذلك كله تغيير في شعار الشركة على طائراتها تزامناً مع استمرار التطوير والاستثمار في تعزيز تجربة المسافرين.

وقال التقرير إن هذه الخدمات ورغم أسعارها التي قد تكون في متناول أعداد معينة من المسافرين إلا أنها تتمتع بطلب كبير وهو ما تعكسه تسيير خمس رحلات يومية لطيران الامارات الى مطار هيثرو في لندن باستخدام طائرة ايه 380 وبنسب إشغال عالية، الأمر الذي يفرض سؤالاً آخر وهو هل المنطقة باتت بحاجة إلى طائرات خاصة من طراز غلف ستريم وغيرها.