أحدث الأخبار
  • 02:49 . إيران.. الانفجار قرب منشأة "نطنز" النووية جزء من "اختبار عسكري"... المزيد
  • 02:49 . الجزائر ومصر والمغرب تلحق بقطر إلى ربع نهائي كأس العرب... المزيد
  • 02:49 . وزارة الدفاع: مقاتلات "رافال" الفرنسية ليست بديلاً عن صفقة "إف-35"... المزيد
  • 02:48 . عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره العماني تطوير العلاقات... المزيد
  • 12:23 . مقتل 13 وإصابة العشرات جراء ثوران بركان "سيميرو" في إندونيسيا... المزيد
  • 12:22 . اتهامات أمريكية لإيران بالتراجع عن مقترحاتها السابقة في المباحثات النووية... المزيد
  • 12:22 . نجم هوليود كلوني يرفض عملاً ليوم واحد فقط في إعلان بقيمة 35 مليون دولار... المزيد
  • 12:19 . إعلام إيراني: طحنون بن زايد يزور طهران الإثنين... المزيد
  • 09:51 . باكستان تتلقى دعماً سعودياً بثلاثة مليارات دولار... المزيد
  • 09:49 . رئيس الاحتلال يهنئ محمد بن زايد بالعيد الوطني للدولة... المزيد
  • 09:49 . وكالة: تراجع قياسي للريال الإيراني أمام الدولار... المزيد
  • 09:47 . باريس سان جيرمان يفلت من كمين لانس ومارسيليا يتعرض لخسارة ثالثة... المزيد
  • 09:42 . ريال مدريد يفوز على سوسيداد وبيتيس يسقط برشلونة في عقر داره... المزيد
  • 09:38 . الكويت تحظر دخول السفن التجارية من وإلى إسرائيل.. وحماس ترحب... المزيد
  • 09:36 . بزعم تنفيذه عملية طعن.. قوات الاحتلال تعدم شابا فلسطينيا في القدس... المزيد
  • 02:44 . إعلام تركي: إحباط محاولة اغتيال للرئيس أردوغان جنوب شرقي البلاد... المزيد

وست هام وموناكو وليفركوزن تتأهل إلى الأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-11-2021

بلغت أندية موناكو الفرنسي، ووست هام الإنكليزي وباير ليفركوزن الألماني الأدوار الإقصائية من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بعد فوزها في مبارياتها ضمن منافسات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات الخميس.

وخلافا للنظام السابق الذي يؤهل صاحبَي المركزين الأولين مباشرة إلى الدور الإقصائي، يتأهل فقط متصدّر كل من المجموعات الثماني إلى الدور الثاني، فيما يخوض أصحاب الوصافة مواجهات ضد أصحاب المركز الثالث القادمين من مجموعات دوري أبطال أوروبا لإكمال عقد المتأهلين.

كما أن الأندية التي تحتل المركز الثالث تتأهل لخوض مواجهات ملحق ضد أصحاب المركز الثاني في مجموعات المسابقة القارية المستحدثة "كونفرنس ليغ" لإكمال عقد الدور الـ16 في الأخيرة.

في الجموعة الثانية، تفوق موناكو 2-1 على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني، كما تفوق أيندهوفن الهولندي 2-صفر على أرضه ضد شتروم غراتس النمسوي.

ورفع فريق الإمارة رصيده إلى 11 نقطة مقابل 8 لأيندهوفن وست لسوسييداد ونقطة لشتروم. وضمن النادي الفرنسي الصدارة حتى في حال خسارته المباراة الأخيرة ضد شتروم لتفوقه في المواجهتين المباشرتين على نظيره الهولندي.

وفي المجموعة الثالثة المشتعلة، وضع ليستر سيتي الإنكليزي نفسه في موقع جيد، مستفيدا من سقوط نابولي الإيطالي ضد سبارتاك موسكو الروسي 1-2 الأربعاء، بفوزه على ضيفه ليغيا وارسو البولندي 3-1.

ورفع ليستر رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطة عن نابولي الذي يلتقيه في الجولة الأخيرة في جنوب إيطاليا، ونقطة أيضا عن سبارتاك الذي يحلّ على ليغيا (6).

وتغلب وست هام على مضيفه رابيد فيينا النمسوي 2-صفر ليتصدر المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة، مقابل 7 نقاط لدينامو زغرب الكرواتي الذي تعادل 1-1 مع ضيفه غنك البلجيلكي (5)، وثلاث لرابيد فيينا (3).

وفي المجموعة السابعة، حقق باير ليفركوزن فوزًا متأخرًا 3-2 على ضيفه سلتيك الاسكتلندي ليضمن الصدارة.

ورفع ليفركوزن رصيده الى 13 نقطة امام ريال بيتيس الاسباني (10) الفائز 2-صفر على فرنتسفاروش المجري المتذيل من دون نقاط. إلاّ أنّ بيتيس لن يتمكن من اعتلاء الصدارة كون الفريق الالماني يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين. ويحتل سلتيك المركز الثالث مع ست نقاط.

وانتهى مشوار مرسيليا الفرنسي بعد سقوطه ضد مضيفه غلطة سراي التركي 2-4 وفوز لاتسيو الإيطالي على مضيفه لوكوموتيف موسكو 3-صفر في المجموعة الخامسة.

وستحدد هوية المتصدر في الجولة الأخيرة بين غلطة سراي ولاتسيو اللذين سيتواجهان في العاصمة الإيطالية روما.

وسيكون التعادل كافيًا للفريق التركي في المباراة الأخيرة، إذ يتصدر مع 11 نقطة مقابل 8 للاتسيو، فيما تجمد رصيد مرسيليا عند 4 نقاط ونقطتين للوكوموتيف.

وفي المجموعة السادسة، سيتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة بعد فوز كل من النجم الأحمر بلغراد الصربي (10 نقاط) على ضيفه لودوغوريتس البلغاري  1-صفر (نقطة) وميدتيلاند الدنماركي (8 نقاط) على ضيفه براغا البرتغالي 3-2 (9 نقاط).

في الأولى، تفوق ليون الذي سبق أن ضمن الصدارة 3-1 على مضيفه بروندبي الدنماركي، فيما ضمن غلاسكو رينجرز الأسكتلندي الوصافة بفوزه على ضيفه سبارتا براغ التشيكي  2-صفر.

ورفع الفريق الفرنسي رصيده إلى 15 نقطة بالعلامة الكاملة، مقابل 7 لرينجرز وأربع لسبارتا براغ ونقطتين لبروندبي. ويتفوق رينجرز على نظيره التشيكي في المواجهتين المباشرتين (خسر المباراة الاولى صفر-1 وفاز في الثانية 2-صفر).

وفشل أينتراخت فرانكفورت الألماني في حسم صدارة المجموعة الرابعة بتعادله على أرضه ضد أنتويرب البلجيكي 2-2، فيما فاز أولمبياكوس اليوناني بهدف دون رد على ضيفه فنربغشة التركي.

وبات في رصيد الفريق الألماني 11 نقطة متقدمًا بنقطتين عن أولمبياكوس، ويلتقي الأخير مع أنتويرب (نقطتان) في الجولة الأخيرة فيما يلاقي الفريق الألماني فنربغشة (5 نقاط).