أحدث الأخبار
  • 12:04 . الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي... المزيد
  • 12:04 . للمرة الثالثة في آخر عقد.. مانشستر سيتي وأرسنال يواصلان المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 12:03 . دراسة: السمنة وارتفاع السكر في الدم يلعبان دورا متزايدا في اعتلال الصحة... المزيد
  • 12:03 . خلال لقائه عضو الكنيست الإسرائيلي.. عبدالله بن زايد يحذر من خطر التصعيد القائم في المنطقة... المزيد
  • 12:02 . "قمة المنامة" تدعو إلى نشر قوات دولية في فلسطين لحين تنفيذ حل الدولتين... المزيد
  • 12:00 . إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى الإحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 10:50 . مصر ترفض مقترحا إسرائيليا بشأن إدارة معبر رفح... المزيد
  • 09:16 . "توتال" الفرنسية تبحث الاستثمار بمشاريع الطاقة المتجددة السعودية... المزيد
  • 07:22 . رئيس الدولة والقطرية لؤلؤة الخاطر يفوزان بجائزة "الشخصية الإنسانية العالمية" ... المزيد
  • 07:02 . بريطانيا تعتزم افتتاح 10 مدارس في السعودية... المزيد
  • 06:32 . الإمارات تطلق "الإقامة الزرقاء" طويلة الأمد للمهتمين بالبيئة... المزيد
  • 03:00 . مباحثات قطرية تركية حول التطورات في قطاع غزة... المزيد
  • 10:52 . جنوب أفريقيا تعتزم اتخاذ خطوة جديدة ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية... المزيد
  • 10:27 . الدوري الإنجليزي.. تشيلسي على بعد خطوة من المشاركة الأوروبية ومانشستر يونايتد يُسقط نيوكاسل... المزيد
  • 10:17 . السعودية تخطط لإنشاء ستة مطارات جديدة وإضافة تسع صالات... المزيد
  • 01:16 . هنية: اليوم التالي للحرب تقرره المقاومة الفلسطينية... المزيد

إقبال محدود على مبيعات الذهب رغم تراجع الأسعار

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-05-2016


سجّلت أسعار الذهب، أمس، تراجعاً في معدلاتها راوحت قيمتها بين درهمين و2.75 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك حسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ لبيع المشغولات الذهبية، لصحيفة «الإمارات اليوم»، إن الأسواق تشهد إقبالاً محدوداً في الطلب على المشغولات والسبائك، وذلك تأثراً بانشغال معظم المتعاملين بموسم الامتحانات ونهاية العام الدراسي، فضلاً عن تراجع الطلب من السائحين مع قلة الأفواج خلال موسم الصيف، لافتين إلى أن الانخفاضات السعرية التي سجلها الذهب أمس كانت تأثيراتها محدودة في الأسواق، ولم تعمل على تنشيط المبيعات.

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب، أمس، من عيار 24 قيراطاً 149 درهماً، بانخفاض قدره 2.75 درهم، مقارنة بالأسبوع الماضي، فيما سجل الغرام من عيار 22 قيراطاً 139.75 درهماً، بتراجع بلغ 2.75 درهم.

ووصل سعر الغرام، من عيار 21 قيراطاً، إلى 133.5 درهماً، بانخفاض 2.5 درهم، بينما بلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 114.5 درهماً، بتراجع بلغ درهمين.

إلى ذلك، قال مدير محل «جوهرة بغداد لتجارة الذهب»، حكمت ورد، إن «منافذ البيع تشهد حالياً اقبالاً محدوداً في الطلب على المشغولات، رغم تراجع أسعار الذهب بما يصل إلى 2.75 درهم للغرام»، مشيراً إلى أنه «على الرغم من أن نسب الانخفاضات السعرية تعد محفزة للشراء إلا أنها جاءت غير مؤثرة في تنشيط الأسواق، وذلك مع انشغال معظم المتعاملين بالاستعداد لموسم الامتحانات ونهاية العام الدراسي».

من جهته، قال مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات الأيام»، جاليش صقر، إن «الانخفاضات في أسعار الذهب، أخيراً، كانت لها تأثيرات محدودة في الاسواق، وهو ما جعل الاقبال دون المتوقع، خصوصاً مع تراجع مبيعات السائحين جراء قلة الأفواج السياحية بالأسواق خلال موسم الصيف، إضافة إلى انشغال المتعاملين باستعدادات موسم الامتحانات». وتوقع صقر أن «تشهد الأسواق خلال الايام المقبلة تحسناً في المبيعات، في حال استقرار الأسعار عند مستوياتها نفسها أو تسجيلها تراجعاً جديداً، مع مواكبة موعد تسليم رواتب الموظفين، الأمر الذي سيجعل بعض المتعاملين يسعون إلى الشراء للاستفادة من تراجع الأسعار». بدوره، قال مدير محل «مجوهرات دهكن»، أشوك بويت، إن «مؤشرات بطء المبيعات الحالية التي تسيطر على الاسواق، تأتي مع انشغال عدد من المتعاملين بموسم الامتحانات، فضلاً عن سفر بعض المتعاملين لقضاء عطلات الصيف في بلدانهم قبيل شهر رمضان».

وأوضح أن «بطء المبيعات تركز بشكل أكبر في مبيعات السبائك والعملات الذهبية مقارنة بحركة الطلب على المشغولات التي شهدت اقبالاً، لكن بنسب متباينة ومحدودة». وفي السياق ذاته، اعتبر مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات ناشونال»، أونيل سوني، أن «ضعف الحركة السياحية في الاسواق حالياً، خصوصاً في دبي، بالتزامن مع دخول موسم الصيف، يعد من العوامل المؤثرة التي أسهمت في عدم تأثر المبيعات ايجاباً بانخفاض أسعار الذهب اخيراً، وسيطرة مؤشرات بطء المبيعات على منافذ البيع». وأشار سوني إلى أنه «من المتوقع أن تشهد الاسواق خلال الاسابيع المقبلة نشاطاً في الاقبال على المشغولات، خصوصاً في حال تراجع الأسعار، وذلك مع توجه عدد كبير من المتعاملين لشراء هدايا الذهب قبل السفر لقضاء العطلات الصيفية».