أحدث الأخبار
  • 07:13 . تعديل قانون اتحادي بـ"إعفاء الابن الوحيد من الخدمة الوطنية نهائياً"... المزيد
  • 06:53 . كلاسيكو جديد بين برشلونة والريال في نصف نهائي كأس إسبانيا... المزيد
  • 02:21 . الأحوال الجوية تتسبب بتأجيل زيارة رئيس الدولة إلى باكستان... المزيد
  • 02:11 . رينو ونيسان تعتزمان إعادة هيكلة تحالفهما... المزيد
  • 01:51 . السعودية.. ضجة بعد ضبط أئمة ومؤذنين يتربحون من تأجير مرافق المساجد... المزيد
  • 12:38 . استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال في الضفة الغربية... المزيد
  • 12:04 . المرصد السوري يعلن مقتل سبعة عناصر موالين لإيران في غارة شرقي سوريا... المزيد
  • 11:35 . ريال مدريد يخسر نقطتين ثمينتين أمام ريال سوسيداد... المزيد
  • 11:23 . انطلاق "معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023" بدبي بمشاركة دولية وإقليمية... المزيد
  • 11:00 . الذهب يصعد خلال التعاملات الفورية... المزيد
  • 10:46 . "موانئ أبوظبي" تحافظ على الاعتماد البلاتيني العالمي للعام الرابع... المزيد
  • 12:47 . حاكم الشارقة يعيّن الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسةً للجامعة الأميركية بالإمارة... المزيد
  • 12:36 . برايتون يجرد ليفربول من لقب كأس إنجلترا... المزيد
  • 10:11 . تعليقاً على انفجار أصفهان.. مستشار رئيس الدولة: تصعيد خطير ليس من مصلحة دول المنطقة... المزيد
  • 07:35 . بان كي مون يطالب بخطوات فعلية في مؤتمر المناخ "كوب28" بالإمارات... المزيد
  • 07:32 . ارتفاع ضحايا زلزال في إيران إلى ثلاثة قتلى وأكثر من 440 جريحا... المزيد

شكوك بشأن مشاركة ساديو ماني في كأس العالم

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-11-2022

تعرض ماني لإصابة خلال المباراة التي انتهت بفوز بايرن ميونخ على فيردر بريمن 6 / 1 وخرج بعد 20 دقيقة من بداية المباراة.

وأكد موقع ليكيب الرياضي الفرنسي أن النجم السنغالي ساديو ماني لن يتمكن من المشاركة في منافسات  كأس العالم بسبب إصابته الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة أن الإصابة ستبعد ماني عن الملاعب لعدة أسابيع وهو ما يحرمه من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم التي تحتضنها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه دينو توبمولر المدرب المساعد لبايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إن الإصابة التي تعرض لها السنغالي ساديو ماني في مواجهة فيردر بريمن يوم الثلاثاء "ليست خطيرة" وسيكون جاهزاً لكأس العالم في قطر.

وأبلغ توبمولر الصحفيين "ساديو ماني تلقى ضربة في الساق أدت إلى ألم بسيط في الأعصاب، الإصابة ليست خطيرة ومشاركته في كأس العالم لن تكون محل شكوك".

وتعرض ماني لإصابة خلال المباراة التي انتهت بفوز بايرن ميونخ على فيردر بريمن 6 / 1 مساء الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليغا)، وخرج بعد 20 دقيقة من بداية المباراة، ولم يجر تشخيص حالة الإصابة بشكل نهائي حتى الآن.

وسيكون مهاجم ليفربول السابق مهماً لآمال منتخب بلاده السنغال في كأس العالم حيث يلعب في المجموعة الأولى بجانب هولندا وقطر والإكوادور.

ولم يصدر بايرن ميونخ حتى الآن أي بيان رسمي بشأن حالة إصابة ماني. وقال يوليان ناغلزمان المدير الفني لبايرن إن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين سيخضع لفحوصات لتقييم حالة الإصابة. وأضاف "لا يمكنني قول أي شيء بالتأكيد، تلقى ضربة في الساق، في مكان يمتد تأثيره إلى العضلات".

وتابع "أعتقد أنه يجب أن يخضع لكشف بالأشعة لمعرفة مدى حجم الإصابة لأن هذا المكان يمكن أن يُكسر بسهولة، أتمنى ألا تكون إصابة خطيرة لكن لا يمكنني قول أي شيء".

وقال ناغلسمان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة :"تلقى ضربة في عظمة الهضبة الظنبوبية (قصبة الساق). هي نقطة مؤلمة. وسيحتاج للخضوع للأشعة السينية من أجل معرفة ما حدث."

أما توماس مولر، زميله بفريق بايرن، فقد أبدى ثقة في أنه سيكون لائقا للمشاركة مع المنتخب الألماني في المونديال، الذي يقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر و19 ديسمبر.

السنغال تحبس أنفاسها بعد إصابة ماني

من ناحيته أعرب رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم أوغوستان سنغور الأربعاء بانه "قلق" بشأن إصابة نجم المنتخب الوطني، وفق تصريح لوكالة فرانس برس. وأضاف سنغور "ننتظر استشارة الجهاز الطبي (لبايرن ميونيخ) وإشعار رسمي من النادي. يتعين علينا الانتظار المعلومات الدقيقة الواردة من النادي نفسه".

وحاول المسؤولون السنغاليون الاستفسار عن حالة مانيه من المقربين منه، فكان الجواب هو انتظار ما سيقوله ناديه. وتابع سنغور "انه لاعبنا النجم، الفريق مع ساديو مانيه او من دونه ليس هو ذاته، لكننا سنتأقلم".

وحبست السنغال أنفاسها بعد إصابة ماني مصابا أمس، حتى أن رئيس البلاد قام بنشر تغريدة على حسابه تقول "ساديو، أتمنى لك التعافي بأقصى سرعة ممكنة اثر إصابتك خلال مباراة بايرن ميونيخ-بريمن. كما قلت لك: ساديو، قلب الأسد! من كل قلبي أنا معك: لكي يباركك الله!".